تعليق الرحلات عبر مطار معيتيقة جراء الاِشتباكات

img
عالميه 0 MASHHOR

أفاد مصدر مسؤول في الخطوط الجوية الأفريقية اليوم الأربعاء، لوكالة الأنباء الليبية، إن الملاحة الجوية في مطار معيتيقة في العاصمة طرابلس علقت منذ مساء أمس الثلاثاء جراء استمرار احتدام الاشتباكات المسلحة.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، إن الاشتباكات مازالت مستمرة، وإن الوضع غاية في الخطورة، لكنه أكد عدم إصابة أي من الطائرات جراء الاشتباكات،حتى وقت قريب من اليوم الأربعاء. وتسبب إلغاء كل الرحلات الجوية من وإلى مطار معيتيقة في تزاحم المسافرين الموجودين في المطار على أبواب الخروج هرباً من الاشتباكات الحاصلة في المطار.

وأدت الاشتباكات بين الميليشيات المتناحرة داخل المطار في مقتل 5 وجرح 15 آخرين عندما سقطت قذيفة، على شاطئ مصيف عروس البحر في تاجوراء القريبة من مطار معيتيقة، والذي عادة ما يكون مكتظاً بالمصطافين الذين يحاولون الهروب من حرارة الصيف. وقالت غرفة العمليات المركزية في وزارة الصحة في طرابلس إن مستشفى أبي سليم استقبل  6 جرحى،منهم إحالة من مصحة الفتح ومصحة الأبراج وطفل متوفى.

وأضافت أن مستشفى الخضراء استقبل 2 جرحى إصابتهما بسيطة،كما استقبل مستشفى معيتيقة حالة واحدة إصابتها بسيطة،ومصحة الفتح استقبلت حالتين حرجتين في العناية  4 حالات وفاة،فيما استقبلت مصحة الأبراج 7 جرحى،تم إحالة 5 منهم إلى مستشفى أبي سليم. في المقابل بث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً أبرزت تصاعد أعمدة الدخان الأسود جراء الاشتباكات بين الميليشيات داخل مطار معيتيقة الخاضع لسيطرة الميليشيات.

عدد المشاهدات 190

الكاتب MASHHOR

MASHHOR

رئيس تحرير صحيفة mashhor تختص بالأخبار والأحداث والوظائف التي تهم المواطن والمتابع سواء كانت محلية او عالمية

مواضيع متعلقة

اترك رداً