فقط يحق لخريجي 7 جامعات التقدم لوظائف نخبة التأمينات

img
محليه 0 MASHHOR

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، 7 جامعات بالمملكة فقط يحق لخريجيها التقدم للوظائف التي طرحتها المؤسسة مؤخرًا تحت مسمى برنامج (النخبة)، فيما تم استبعاد خريجي 23 جامعة سعودية أخرى من القبول.

وقصرت التأميناتُ الاجتماعية عمليةَ قبول الخريجين من الجامعات الخارجية، على الجامعات المعترف بها في الولايات المتحدة وكندا؛ حيث تستمر في قبول طلبات الراغبين في الالتحاق بالبرنامج إلى الثاني من ذي الحجة المقبل.

والجامعات السعودية السبعة، هي: (الملك سعود، والإمام، والأميرة نورة، والفيصل، والأمير سلطان، واليمامة، والملك فهد للبترول والمعادن).

ويستهدف برنامج النخبة تسريع عملية بناء الكفاءات، واختصار المرحلة التقليدية المتعارف عليها ضمن دورة اكتساب الخبرات العملية، بحيث يتم رفد المؤسسة بالموظفين المؤهلين والقادرين على القيام بالأعمال المنوطة بهم على أكمل وجه.

ويتولى البرنامج نفسه تدريب وتطوير المتأهلين المناسبين؛ لزيادة قدراتهم وتزويدهم بمعرفة متقدمة حول كيفية عمل جميع الإدارات في المؤسسة.

وتشمل شروط القبول والمؤهلات 13 شرطًا؛ منها أن يكون المتقدم من حديثي التخرج لذات السنة، وألا يقل المعدل الأكاديمي عن (3 من 4 للجامعات التي يكون معدلها من 4)، و(4 من 5 للجامعات التي يكون معدلها من 5)، وألا يزيد عمر المتقدم عن 25 عامًا، وأن يكون من حديثي التخرج لذات السنة، أو ممن كان لهم سنة على الأكثر من موظفي المؤسسة ممن تنطبق عليهم الشروط الأخرى في الضوابط العامة.

وتتضمن الشروط ألا يقل المعدل الأكاديمي عند التخرج (3 في الجامعات التي يكون معدلها 4)، و(4 في الجامعات التي يكون معدلها 5)، وألا يزيد عمر المتقدم عن 25 عامًا من التقويم الهجري اعتبارًا من تاريخ تقديم الطلب، وإجادة اللغة الإنجليزية. والتقديم مفتوح للرجال والنساء، ويشترط انطباق أحد التخصصات المطلوبة في الإعلان.

ومن الشروط أن يكون المتقدم من خريجي سنة القبول في البرنامج، وإجادة اللغة الإنجليزية، ويحق التقدم لخريجي الجامعات الخارجية المعترف بها من وزارة التعليم في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، ولا بد من أن يكون المتقدم خريج أحد التخصصات التالية: (علوم حاسب آلي، هندسة برمجيات، مالية، دراسات اكتوارية).

عدد المشاهدات 191

الكاتب MASHHOR

MASHHOR

رئيس تحرير صحيفة mashhor تختص بالأخبار والأحداث والوظائف التي تهم المواطن والمتابع سواء كانت محلية او عالمية

مواضيع متعلقة

اترك رداً